محافظات

توزيع شنط وأدوات مدرسية بالمجان على 200 طالب من الأيتام وغير القادرين بالدقهلية

 

ندي حسن

 

تنفيذًاً لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية وفي إطار خطة الحماية الاجتماعية والتي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى.

نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، احتفالية كبرى لتوزيع 200شنطة وأدوات مدرسية على 200طالب من الأيتام وغير القادرين .

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الطلاب المستفيدين من قرى شبراهور وطنبول الكبري وطماي الزهايره مركز السنبلاوين، وقرى كفر الجوهري وكفر علي عبدالله وكوم النور مركز ميت غمر، وقريتى طناح وميت جراح مركز المنصوره، وقرية ميت الحلوج مركز دكرنس، وقرية الغراقة مركز اجا.

وأوضح أن الهدف من وراء تقديم الشنطة المدرسية تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

وأشار شعبان، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل التضامن الاجتماعى بالدقهلية، الذين يقومون بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى