فن وثقافة

” حمو بيكا ” أول مغني مهرجانات يغني في أمريكا

محمود أيمن

بعد قرار إيقاف المهرجانات و مغنينها في مصر أعلن مطرب المهرجانات ” حمو بيكا ” عن حفل له في الولايات المتحده الأمريكية من خلال تذكرتين الأولى الـvip تبلغ قيمتها 89 دولارا، أما التذكرة الثانية بـ69 دولارا، وذلك فى شهر أبريل المقبل.

و نشر حمو بيكا علي صفحته الشخصيه فيس بوك يطلب من جمهوره في الولايات المتحدة الأمريكية بحجز التذاكر و نشر لهم رابط الحجز قائلاً : “يلا الحق احجز حفلة حمو بيكا فى أمريكا”، بالدخول على الرابط تبين أن قيمة تذكرة الحفل الفنى 89 دولارًا أمريكيًا.

حيث أصدر نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر منذ ايام قرار بوقف المهرجانات أصدر تنبيها مهما على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات .

حيث وضح الفنان هاني شاكر أن الفن الان مهدد بما يقال في المهرجانات والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف .

أوضح هاني شاكر أن الصوت ليس الشرط الأساسي في الحصول علي عضويه أو تصاريح النقابة بالغناء ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر في الشخص طالب العضوية وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار الكلمات التى لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة

الوسوم

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق