سياسة

محافظ الدقهلية يعتمد مخططات مدينة” المنصورة الجديدة”

ميادة خطاب 


قام  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بإعتماد  المخططات التفصيلية لأربعة مدن هي دكرنس وبلقاس ونبروه وبني عبيد كمرحلة أولى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة. حيث أسار أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها.

في سياق متصل أعلن  عمرو خطاب، المتحدث الرسمى لقطاع الإسكان بوزارة الإسكان، إن خطط  تنفيذ محطة محولات كهرباء، ومحطة تحلية مياه بطاقة 160 ألف متر مكعب بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه في مدينة المنصورة الجديدة جاري العمل بها لتستوعب  سكان محافظات الدلتا الثلاث وهى: الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، في 30 يونيو المقبل.

مصيفاً أنّ المدينة تقع المدينة على مساحة 7200 فدان، منها 263 فدانا للمرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تستوعب 680 ألف نسمة حيث تم تنفيذ 8 أسواق تجارية لخدمة مشروعات المدينة،  موضحاً أنّ  المنصورة الجديدة أول مدينة جديدة تخدم أبناء الدقهلية وكفر الشيخ بوجهة شاطئية على ساحل البحر المتوسط، تحدها من الشرق جمصة، ومن الشمال دمياط الجديدة وذلك في إطار تنفيذ مشروعات إسكان  تناسب جميع شرائح المجتمع، من بينها سكن مصر وجنة وفيلات

حيث صرح أنه سيتم الانتهاء من تشطيب 63 عمارة في سكن مصر 30 يونيو المقبل، شاملة تنسيق الموقع والمرافق والطرق من أصل 180 عمارة في المرحلة الأولى، بجانب تنفيذ 42 عمارة في مشروع جنة من أصل 468 عمارة.

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق