سياحه

وزارة الصحة الكويتية تحدد الجنسيات الممنوعة من دخول البلاد

ريهام أحمد 

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الاثنين الماضى، وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وأفادت سلطات أمنية، أن الإدارة لا تصدر تعميمًا بمنع أي جنسية من دخول البلاد إلا بناء على إفادة وزارة الصحة، بعد تنسيقها مع منظمة الصحة العالمية.

وأفادت السلطات أي قرار منع جديد لأي جنسية، سيتم فور إبلاغنا بحظر دخول أي جنسية سيتم إصدار التعميم على شركات الطيران في نفس الوقت.

و تقرر منع دخول القادمين من العراق، فيما تدرس الجهات المعنية تطبيق القرار نفسه على عدد من الدول منها لبنان،وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

ولم تُصدر قرارلت محددة، حول أسس منع الدخول رغم اتخاذ البلاد قرارا بإغلاق المنفذ البري مع العراق، في حين استقبلت الكويت أمس رحلة عبر الخطوط الجوية العراقية قادمة من النجف مع إلغاء رحلة أخرى قادمة من بغداد.

وكثرت تساؤولات المتابعين للقرار، حول كيفية السماح بدخول القادمين من العراق جوا ويمنعون براً؟ في حينه افاد مسؤولين أن تعاميم المنع التي تصدرها وزارة الداخلية أو «الطيران المدني» أو مؤسسة الموانئ الكويتية تأتي جميعها بناء على توجيهات وزارة الصحة.

الوسوم

Mayada

رئيس التحرير بموقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق