فن وثقافة

قصور الثقافة تعقم قاعاتها ضد كورونا

ساره طبل

تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة فى تنفيذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا
وذلك فى إطار اتخاذ الدولة عددا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس بالجهاز الإداري ومتابعة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
حيث شددت على استغلال فترة تعليق كافة الأنشطة الفنية والثقافية لتعقيم وتطوير كافة قطاعات ومواقع وزارة الثقافة.

وقامت الهيئة بالتعاون مع مديريات الصحة بالفروع الثقافية على مستوى الجمهورية برش وتعقيم عدد كبير منها بكافة قاعاتها ومسارحها بالإضافة للحد من تواجد العاملين فى أماكن العمل بشكل كبير.

بالإضافة إلى نشر عدد كبير من الملصقات التى تقوم بتوعية الجماهير من خطر هذا المرض وكيفية العناية بالنظافة الشخصية بالإضافة إلى نشر توعية طبية يومية على الصفحة الرسمية للهيئة.

هذا ويتابع الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة ما يتم تنفيذه من إجراءات داخل المواقع الثقافية من قصور وبيوت ومكتبات من خلال غرفة عمليات مركزية يعرض عليها يوميا ما يتم فى هذا الشأن بتقارير من الإدارات المركزية والأقاليم الثقافية الستة.

بالتعاون مع مديريات الصحة بالفروع الثقافية على مستوى الجمهورية برش وتعقيم عدد كبير منها بكافة قاعاتها ومسارحها بالإضافة للحد من تواجد العاملين في أماكن العمل بشكل كبير.

وقامت الهيئة بنشر عدد كبير من الملصقات التى تقوم بتوعية الجماهير من خطر هذا المرض وكيفية العناية بالنظافة الشخصية بالإضافة إلى نشر توعية طبية يومية على الصفحة الرسمية للهيئة.

ويتابع الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة ما يتم تنفيذه من إجراءات داخل المواقع الثقافية من قصور وبيوت ومكتبات من خلال غرفة عمليات مركزية يعرض عليها يوميا ما يتم في هذا الشأن بتقارير من الإدارات المركزية والأقاليم الثقافية الستة.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق