فن وثقافة

وفاة الفنان المصري ” أحمد دياب”

ساره طبل

توفي الفنان المصري أحمد دياب مساء امس الأربعاء عن عمر ناهز 75 عاما وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية حادة وهو زوج قسمت ابنة النجم الكبير الراحل رشدى أباظة.

أحمد دياب ولد فى التاسع من أغسطس من عام 1945، وتزوج من ابنة رشدى أباظة قبل دخوله عالم الفن وقتها ولكنه انفصل منذ فترة كبيرة عنها ويربطهما ولد أنجبته بعد الزواج بسنوات قليلة

وكان رشدي أباظة قد احتفل بزفاف ابنته الوحيدة قسمت على الفنان أحمد دياب في فندق مينا هاوس وسط حضور عدد كبير من النجوم وأحيا الحفل وقتها الراقصتين نجوى فؤاد وفيفي عبده وشاركهم أباظة بالرقص بالعصا

وأنجب دياب و قسمت ولد وحيد يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وتزوج وأنجب ابن منها هو “أدهم” الحفيد الوحيد للنجم الراحل أباظة ويشبه إلى حد كبير جده الراحل رشدي أباظة.

تميز الفنان أحمد دياب بتقديم شخصية رجل الأعمال فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية حيث شارك فى مسلسلات “أين قلبى” مع يسرا “حجر جهنم” و”سلسال الدم 4و5″ و”حق مشروع” و”الجماعة 2″ بشخصية حيدر باشا و”أنا شهيرة أنا الخائن”و”عفاريت عدلى علام” و”أستاذ ورئيس قسم” مع الزعيم عادل إمام.

أكثر الأدوار التى تركت بصمة في ذهن المشاهد عندما جسد دياب دور سامى شرف في فيلم السادات مع الراحل أحمد زكى ومع الزعيم عادل إمام في دور وزير الثقافة في مسلسل عفاريت عدلى علام.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل معربة عن “حزنها الشديد لفقدان فنان من عباقرة الدراما في مصر”.

وقالت النقابة في بيان لها: “ننعى بكل الأسى والحزن الفنان الراحل أحمد دياب الذي وافته المنية اليوم راجين من الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة”.

بكلمات مؤثرة نعى نجوم الفن أسرة الفنان الراحل القدير أحمد دياب حيث ستقام مراسم الدفن بعد صلاة الفجر في مقابر الغفير دون إقامة أى مراسم أو جنازة.

وأعربت الفنانة نهال عنبر عن حزنها لوفاة الفنان أحمد دياب وعلقت قائلة”وفاة الفنان القدير عشره العمر احمد دياب ربنا يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ارجوكم الفاتحة والدعاء”

ونعت الفنانة الاستعراضية فيفى عبدة الفنان وقالت” إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلي رحمة الله الفنان القدير الخلوق احمد دياب نسألكم الدعاء”

على جانب اخر قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون إنه سيتم دفن جثمان الفنان الراحل أحمد دياب بعد صلاة الفجر في مقابر الغفير دون اقامة أي مراسم أو جنازة.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق