فن وثقافة

الاستعانة بـ روايه “جرافالو” الشهيرة لتأكيد أهمية التباعد الاجتماعى

ساره طبل

قاموا صناع كتاب الأطفال الشهير المسمى بـ جرافالو برسم شخصياتهم وهم يمارسون التباعد الاجتماعى لمساعدة الأطفال على فهم اللوائح الخاصة بفيروس كورونا الوبائى وذلك للحد من انتشاره فى جميع أنحاء العالم

حيث صنعت الكاتبة جوليا دونالدسون والرسامة أكسيل شيفلر اللوحات المصورة كوسيلة “فاتحة” لنشر الرسالة فجميع الشخصيات تحافظ على مسافة آمنة من بعضهم البعض كما يضم الكتاب الشخصيات التى تساعد المستضعفين على التسوق وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع بى بى سى البريطانى.

بالإضافة إلى التباعد الاجتماعى تؤكد الشخصيات أهمية ممارسة الرياضة وإجراء مكالمات فيديو لأفرادالأسرة وتم نشر جرافالو لأول مرة في عام 1999

الكتاب عبارة عن قصة تحكى بأسلوب السجع البسيط بطلها فأر ماكر عندما تدعوه بعض الحيوانات المفترسة للعشاء (وماذا سيُقدم على العشاء؟). يتظاهر الفأر أنه في طريقة لمقابلة وحش كبير ومخيف يُدعى جرافالو.

كتاب ناجح ومصور لكل من أكسل شيفلر وجوليا دونالدسون حيث ينجح الفأر في خداع الوحش الكبير فمن الجيد أن يكون لك صديق قوى وإن لم يكن للشخص أصدقاء فلابد أن يكون لديه فكر وذكاء الفأر الصغير يهدد الجميع.

يريد الفأر أن يأكل من أكل الوحش المخيف وهنا يرفض الوحش ولكنه فجأة يوافق وفى عقله أن تكون وليمته المفضلة هي الفأر الصغير السمين. ولكن الفأر كان ذكيا كان يعلم كيف يجعل الوحش يخاف.

سيستمع الأطفال بلا شك بأسلوب جوليا دونالدسون ورسوم أكسل شيفلر المتميزة في هذا الكتاب الحاصل على العديد من الجوائز والذي باع الملايين من النسخ في جميع أنحاء العالم

وقد حقق الكتاب مبيعات عالية وصلت إلى 13 مليون نسخة وتم تحويلها إلى مسرحية ورسوم متحركة رشحت لجائزة الأوسكار.

وقالت دونالدسون لبي بي سي “فكرت فى القيام بتقديم الرسومات الذكية
كل منها مبني على أحد كتبنا وذلك لخلق نوع من دمج معلومات حول فيروس كورونا”

وأوضحت أنها تعمل حاليا على كتاب رقمي غير روائي مجاني عن فيروس كورونا وهو كتاب جاد وغنى بالمعلومات وربما أكثر أهمية من هذا وسيصدر الأسبوع المقبل”

وبالفعل بدأت الرسامة شيفلر عملية الرسم بعدما فكرت: “ماذا يمكننى أن أفعل كرسام؟” خلال هذه الأوقات العصيبة،د مضيفة أن الأمر يتعلق حقا بالترفيه أكثر من المعلومات الجادة”

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق