أقتصاد

مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعا جماعيا لدى إغلاق أولى جلسات الأسبوع

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعا جماعيا لدى إغلاق تعاملات اليوم “الأحد”، أولى جلسات الأسبوع، وسط عمليات شراء انتقائية لصناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والأفراد المصريين، قابلها عمليات بيع من المستثمرين الأجانب والعرب وسط أحجام تداول متوسطة.

 

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 6ر3 مليار جنيه ليصل إلى 548.4 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 3.6 مليار جنيه، منها 3.3 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين. وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 68ر0% لينهي التعاملات عند مستوى 10357.44 نقطة، فيما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 22ر1% ليغلق عند مستوى 1125.7 نقطة.

 

وامتدت مكاسب مؤشرات البورصة إلى مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا، الذي ربح نحو 0.95% فوق قيمة إغلاقه الخميس الماضي، ليصل إلى 1836.45 نقطة.

وقال حسني السيد خبير أسواق المال إن أداء الأسهم المصرية مال نحو الارتفاع اليوم بدعم من تعافي أغلب أسواق المال العالمية، وتردد أنباء عن قرب دخول مؤسسات وصناديق كبرى لتكوين محافظ بالبورصة المصرية، تزامن ذلك مع هدوء نبرة التوترات الناجمة عن فيروس “كورونا”.

وأضاف أن أحجام التداول بسوق الأسهم كانت ضعيفة اليوم مع دخول السوق مبكرا في أجواء عطلات عيد الفطر المبارك والترقب لأية أنباء جديدة؛ ما دفع مؤشرات السوق لاستكمال التحرك في نطاقها العرضي الذي تسير فيه منذ أسابيع بين مستويي 10150 نقطة و10500 نقطة.

الوسوم

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق