سياحه

خطة وزارة السياحة والآثار لإعادة فتح المتاحف

ساره طبل

قال الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار إن الوزارة جاهزة لإعادة فتح المتاحف الأثرية في أي وقت يتم تحديده.

متابعا: “قمنا بتعقيم وتطهير المتاحف كلها ووضعنا خطة لتقليل عدد زوار المتاحف سواء كان 25% أو 50% كما تم وضع جهاز للكشف عن درجة حرارة الزوار وغيرها من الأمور التي سنراعيها حال اتخاذ قرار بإعادة فتح المتاحف”.

قال ايضا أعدت خطة حال اتخاذ قرار بإعادة المتاحف من جديد تدريجا ونحن مستعدون لتطبيقها فور الفتح وذلك حفاظا على العاملين بالمتحف خاصة لمن يتعامل مع الجمهور بشكل مباشر مثل موظف شباك التذذاكر والإداريين والفنيين والأثريين إلى جانب المحافظة على تطبيق تعليمات الحكومة المصرية للمحافظة على صحة المواطن المصرى والأجنبى

وأضاف عثمان في تصريحات له “استحدثنا عددا من الإجراءات الاحترازية الجديدة التي تضمن للجمهور الوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد”

وأشار سيتم تحديد عدد تحمل كل قاعات من قاعات المتحف حتى لا يتم التزاحم داخل القاعة الواحدة وذلك حسب سعة القاعة نفسها كما تم الاتفاق على أن الجروبات السياحية لا يزيد العدد فى الجروب الواحد عن 25 فرد.

وأكد رئيس قطاع المتاحف المصرية بوزارة السياحة والآثار على أنه سيتم تعقيم المبنى الإدارى يوميا كما سيتم تعقيم المتحف بشكل كامل صباح كل يوم وقبل بدء العمل ودخول الزوار.

جدير بالذكر منذ ١٩ مارس من العام الحالى تم الإعلان عن إغلاق المتاحف الأثرية فى مصر من قبل وزارة السياحة والآثار ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتفشى فى مختلف دول العالم

ومؤخرا بدأت بعض الدول فى إعادة فتح عدد من المتاحف مثل الصين وكوريا على سبيل المثال والسؤال الذى يطرح نفسه الآن إذا تم اتخاذ قرار بفتح المتاحف المصرية خلال الأيام المقبلة تدريجيا فهل هناك خطة لإعادة الفتح؟ وهذا السؤال توجهنا به إلى الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف المصرية بوزارة السياحة والآثار.

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق