هو وهي

الأنيميا أثناء الحمل.. تعرف على الأسباب والأعراض والعلاج

تعاني الكثير من النساء من أنيميا أثناء الحمل، وهي عبارة عن حالة طبية لا توجد فيها خلايا دم حمراء صحية كافية لنقل الأكسجين إلى الأنسجة في الجسم، وعندما لا تتلقى الأنسجة كمية كافية من الأكسجين، تتأثر العديد من الأعضاء والوظائف، ما يجعل الأنيميا أثناء الحمل مصدر قلق، لأنها ترتبط بانخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة ووفيات الأمهات.

وذكر موقع سيدتي في تقرير نشره، الأعراض والعلاج والوقاية من الأنيميا أثناء الحمل.

أسباب الأنيميا أثناء الحمل

ترجع أسباب فقر الدم، إلى عدد خلايا الدم الحمراء التي يتم إنتاجها في الجسم ومدى صحة هذه الخلايا، وسبب الانخفاض في مستويات الهيموغلوبين أثناء الحمل هو زيادة حجم البلازما مقارنة بزيادة حجم الخلية الحمراء، وينقص الحديد في النظام الغذائي نتيجة لعدم تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بالحديد أو عدم قدرة الجسم على امتصاص الحديد الذي يتم استهلاكه.

أعراض الأنيميا أثناء الحمل

يمكن أن تكون أعراض الأنيميا أثناء الحمل خفيفة في البداية، وغالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد، ومع ذلك فإنه مع تقدمه، ستزداد الأعراض سوءًا، من المهم أيضًا ملاحظة أن بعض الأعراض قد تكون ناتجة عن سبب مختلف بخلاف فقر الدم، لذلك من استشارة طبيبك.

علاج الأنيميا أثناء الحمل

يمكن علاج الأنيميا أثناء الحمل بسهولة، عن طريق إضافة مكملات الحديد أو الفيتامينات إلى روتينك اليومي، عادة في حالات نادرة جدًا، قد تحتاج النساء المصابات بفقر الدم الوخيم إلى نقل دم، واستشر طبيبك حول المكملات الغذائية التي قد تكون ضرورية لك.

الوقاية من الأنيميا أثناء الحمل

تعتبر الوقاية من الأنيميا أثناء الحمل، أمر سهل، مثل تغيير أو إضافة إضافات إلى نظامك الغذائي، يوصي المهنيون الطبيون بأن تتناول المرأة الحامل 30 مللي جم (ثلاث وجبات على الأقل) من الحديد يوميًا.

الوسوم

admin

رئيس تحرير موقع وجريدة نبض الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق