رياضة

حالات «كورونا» تهز عرش الدوري

جهاد فؤاد

أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، أن مسحات كورونا أظهرت 13 حالة مصابة بفيروس كورونا في الدوري حتى الآن

وصرح محمد سلطان خلال مداخلة تليفونية له ببرنامج الماتش قائلا :مصابو كورونا في الدوري حالتهم مستقرة وأعراضهم بسيطة ونحرص على متابعتهم بشكل مستمر

واكمل حديثه قائلا نحن نواصل إجراء المسحات خلال الأيام الثلاثة المقبلة للأندية، وننتظرتحديد الزمالك والإسماعيلي موعد لإجراء المسحات الخاصة بلاعبيهم.

وأكمل قائلا بأنه لا يوجد مانع من اعتماد نتيجة مسحات للاعبي الدوري مع شركة غير المتفق معها من جانب اتحاد الكرة

واوضح، أنه المسحة الاولي كافية لخوض اللاعبين للتدريبان، لكن المسحة الثانية تاكيدة فقط ويستطع اللعب الفرق بعد المسحة الأولى.

وأشار إلى أن قبل كل مبارة بـ 24 سيتم سحب عينه مع فريق الحكام والمراقبين، ونحاول ان تظهر النتيجة قبل المباراة بـ 6 ساعات.

وأكد أن الفحص والحصول على النتائج يأخذ بعض الوقت، اذا لم تظهر النتيجة في موعدها بوقت كاف لن تقام في موعدها.

وأتم سلطان تصريحاته:” في حالة ظهور 5 حالات إيجابية بفريق واحد سنلجأ إلى تأجيل او الغاء المباراة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن يوم الأربعاء رصد أول ست حالات بوباء “كوفيد-19″، في صفوف أندية الدرجة الأولى 4 حالات في نادي إنبي وحالح واحده في الاتحاد السكندري و حالة في نادي المقاولون العرب.

وجاء في بيان الاتحاد يوم الخميس ان اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة محمد سلطان، أعلنت ظهور 5 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد ثلاثة لاعبين واثنان من الجهاز الفنى وذلك في اليوم الثالث للمسح الطبي الذي أجرته أندية الدوري الممتاز تمهيدا لعودة المسابقات.

ومن الجانب الاخر نفى محمد فرج عامر؛ رئيس نادي سموحة السكندري، وجود أي مصابين بفريقه، حيث كتب عبر “فيس بوك”: “لم تظهر أي حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع مسحات نادي سموحة، نتيجة جميع المسحات التي أجراها الاتحاد المصري للاعبين والمدربين والإداريين وعمال جاءت سلبية، أي معلومات غير ذلك مغلوطة وغير صحيحة

وبالامس أعلن محمد عواد حارس الزمالك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن إصابته بفيروس كورونا.

وقال عواد عبر حسابه: “تحاليل كورونا إيجابي.. دعواتكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق