منوعات

الأربعاء القادم «اليوم السعيد»4 أحداث تخفف من أزمات «كورونا»

ياسمين عبد الصمد

مع حلول يوم الأربعاء المقبل الموافق أول يوليو 2020 فإن ملايين من المصريين سيعتبرون ذلك اليوم هو «اليوم السعبد» حيث يحمل شهر يوليو العديد من الأخبار السارة لمعظم المصريين.

الخبر الاول : سيكون خاصا بأصحاب المعاشات حيث أعلنت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف فارق العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بدءا من شهر يوليو.

وصرح عمر حسن مستشار وزارة التضامن أن العلاوة السنوية بحد أقصى 980 جنيهاً وبدون حد أدنى، أي أن أقل علاوة تصل 126 جنيها باعتبار أن الحد الأدنى للمعاشات يصل 900 جنيه.

ووفقا لذلك فإن زيادات معاشات يوليو تشمل علاوة سنوية تتراوح بين 126- 980 جنيها إضافة إلى مبالغ العلاوات الخمس التي تضاف للمعاش وتتراوح بين علاوة واحدة قيمتها 20 جنيه وخمس علاوات قيمتها 160 جنيها شهريا، بالإضافة إلى مبالغ العلاوات الخمس المتراكمة والتي تختلف باختلاف تواريخ الإحالة للمعاش، وبذلك فإن اصحاب المعاشات التي تصل 7000 جنيه شهريا وما يزيد عنها ولهم الحق فيالعلاوات الخمس فسوف تصل جملة زياداتهم 980 علاوة سنوية بالإضافة إلي 160 جنيها قيمة العلاوات الخمس أي 1140 جنيها وهو الحد الأقصى للزيادات.

الخبر الثاني :
هو فتح حضانات الأطفال، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن الشروط المقرر تنفيذها عمل الحضانات لمدة 4 أيام وهم من الأحد حتى الأربعاء وباقى الأيام إجازة، وأن تفتح حتى الساعة 3 عصرا بشكل مبدئى، كما ستقوم كل حضانة بالتوقيع على إقرار بشأن الالتزام بهذه الشروط ومن يخالف يتم سحب رخصة الحضانة الخاصة به.

الخبر الثالث : قيام وزارة التموين بطرح الكمامات القماش المستدامة على بطاقات التموين، حيث أشارت الوزارة إلى أنها ستطرح 40 مليون كمامة قماش بسعر 6 جنيهات للمواطن على بطاقة الدعم .

الخبر الرابع : إعلان شركة مصر للطيران عن استئناف رحلاتها إلى عدة وجهات، وإتاحة الحجز على الرحلات لجميع الراغبين في السفر بعد قرار وزير الطيران المدني محمد منار بعودة حركة الطيران وفتح المطارات المصرية في الأول من شهر يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق